جاء خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين لعام 2022، بحضور أكثر عن 200 شخص يمثلون 43 جهة حكومية محلية واتحادية وشركات القطاع الخاص ، حيث أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة هويته المؤسسية الجديدة إيذاناً ببدء مرحلة جديدة في مسيرة عمله ومسؤولياته ضمن حكومة إمارة أبوظبي بما يعكس رؤيته في الارتقاء بالبنية التحتية للجودة والمساهمة في تمكين الإمارة من تحقيق التميز والريادة عالمياً.
حيث أشار أمين عام المجلس " سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي " في كلمته الافتتاحية للحدث إن إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة يعد انطلاقة جديدة لمسيرة عمل المجلس تجسد العمل المشترك مع كافة الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق مرحلة مهمة تتطلب مضاعفة العمل لترسيخ دعائم الاقتصاد المبني على المعرفة لتعزيز تواجد الإمارة في الأسواق العالمية من خلال تطوير بنية تحتية وفقًا للمعايير العالمية للجودة والمطابقة.
وأضاف أن الهوية المؤسسية الجديدة للمجلس تعزز من استمرارية ممارسة وتطبيق قيمه ورسالته ورؤيته وأهدافه والتي تتحقق من خلال التعاون الفعال مع كافة الجهات ذات العلاقة على المستويين المحلي والاتحادي من أجل ترجمة مشاريع ومبادرات وبرامج المجلس إلى إنجازات ملموسة تعكس تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة في الارتقاء بإمارة أبوظبي إلى مصاف الدول ضمن تقارير التنافسية العالمية.
وقال يرتكز شعار المجلس الجديد على عدة محاور رئيسة تتمثل في تطوير المواصفات وإطلاق برامج مطابقة، وتعزيز البنية التحتية للفحص، بناء قدرات نظام المقاييس والاهتمام بسلامة المستهلكين وضمان عدالة الأسواق.
وجاء خلال الملتقى استعراض أهم إنجازات المجلس منذ إنشائه في 2009 ومن أبرزها تطوير ومواءمة الوثائق الفنية حيث تم إصدار 354 وثيقة فنية وإصدار 49 برنامج مطابقة للمنتجات تلبي احتياجات إمارة أبوظبي وإصدار 20 برنامج مطابقة لخدمات الأفراد والتحقق من 85 ألف أداة قياس قانونية، مستخدمة في إمارة أبوظبي، حيث قام المجلس بالتفتيش على ما يقارب 670 ألف منتج مقيد متداول في الأسواق المحلية، وسحب أكثر من 600 منتج غير مطابق للاشتراطات والمتطلبات الخاصة به تمثل ما يقارب 70.000 سلعة والتحقق من 6000 عبوة معبأة مسبقاً منذ بدء تقديم الخدمة عام 2012.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق